-->

12علامة من اعراض الحمل المبكرة


السلام عليكم اذا كنت حديثة الزواج وكانت هذه اول مرة لك وتريدي ان تتعرفي عن العلامات المبكرة للحمل قبل اجراء الاختبار فسوف نساعدك من خلال هذا الموضوع من خلال تقديم اهم العلامات والاعراض التي تدل علي حدوث الحمل.


اعراض الحمل

1-   التهاب الثديين
من علامات الحمل الاولي حدوث التهابات في منطقة الثدي وهذا يكون نتيجة التغيرات الهرمونية المرتبطة بالحمل.
والسبب في ذلك هو زيادة تدفق الدم بسبب ارتفاع الهرومونات الي الصدر وهذا يؤدي الي انتفاخ الثدي والحساسية للمس.
ولا تقلقي فهذه الالتهابات شائعة وتحدث كثيرا ويمكن ان تستمر في بعض الاحيان لمدة اسبوع واحد فقط ولكن بالنسبة للآخرين قد تستمر طوال الثلاث اشهر الاولي للحمل.
ويمكن حل هذه المشكلة من خلال الحصول علي حمالة صدر داعمة وكذلك استشارة الاطباء المختصين.

2- كثرة التبول
تعد كثرة التبول من عوامل حدوث الحمل ويكون التبول باكثر من المعتاد ويبدا بعد حوالي 2-3 اسابيع بعد الحمل بعد ان زرع الجنين في الرحم وهذا نتيجة افراز الجسم لهرمون HCG وهو المسئول عن عملية التبول.
ويحدث ذلك نتيجة تحرير هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية والذي يطلق هرموني الاستروجين والبروجستيرون وهي الهرومونات المسئولة عن الحفاظ عن عملية الحمل وكذلك تؤثر لفترة معينة علي معدل دخول المرحاض وتؤدي الي كثرة التبول واذا حدث معكي ذلك عليكي باستشارة الطبيب.

3- الاعياء
هذه تعد من العوامل الشائعة والمعروفة وهو ما يعرف بفقدان مجموعات الطاقة لتعزيز تنمية الطفل ويحدث ذلك  لان الجسم يقوم بعمله بتوفير الغذاء والطاقة للجنين في الرحم لمدة التسعة اشهر خلال الحمل وكما ذكرنا فالاعياء منتشر جدا وشائع عند كثير من السيدات.

4- الدم المهبلي
ينزل بعض الدم المهبلي في ايام الحمل الاولي وهذا نتيجة اتصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم مما يتسبب في نزول بعض قطرات الدم الخفيف ويعتقد بعض النساء عند نزول هذا الدم انه بداية الدورة الشهرية ولكنه فعليا يكون بداية الحمل.

5- ضيق التنفس
يعد ذلك من علامات ظهور الحمل الاكيدة لان الجنين الذي يوجد في الرحم يحتاج الي امداد اكسجيني وهذا ما يتسبب في نقص كمية الاكسجين عن المراة مما يتسبب في ضيق في التنفس لان الجنين ياخذ كما من الاكسجين الموجود داخل الجسم.

6- وجع الظهر
اذا كان وجع الظهر جديدا بالنسبة لكي ولست تعانين من آلام الظهر فهذا غالبا ما يكون احد علامات الحمل وهذا يحدث لكي تتمدد عضلات صدرك كي تناسب وضع الجنين.

7- القيء والغثيان
معظم الناس يعلمون ان السيدة اذا زادت عندها مرات الغثيان فاول شيء يفكرون به ان حاملا لذلك يعد من اول علامات وجود الحمل وتظهر هذه الاعراض بعد اول شهر من الحمل نتيجة تغير في طبيعة عمل الهرومونات لتتناسب مع وجود الجنين.

8- الرغبة الشديدة للطعام
تشير الابحاث والدراسات الحديثة ان حوالي 90% من النساء الحوامل يعانون من شهوة كبيرة في تناول الطعام وخاصة في اشهر الحمل الثلاثة الاولي والسبب في ذلك لم يوضح تماما من قبل الخبراء ان هذا يتسبب فيه الهرومونات وهذه العلامة شائعة عن كثير من النساء وعليكي حينها ان تهتمي بالطعام الصحي المفيد وان تبتعدي كل البعد عن السعرات الحرارية الفارغة.

9- التقلص والانتفاخ
تكون هذه العلامة غالبا من علامات الحمل ويكون نتيجة زيادة هرمون البروجسترون والاستروجين الذي يسبب في تضخم في وقت مبكر في الحمل وكذلك لان الهرمونان يتسببان في استرخاء عضلات الجسم بما في ذلك الجهاز الهضمي الخاص بك وهذا ما يتسبب في تباطيء عمل الامعاء واعطاء الجسم وقتا اطول لنقل الغذاء الي الجنين وهذا ينتج عن غاز بالنسبة لك وعليك في هذه الحالة ان تاكلي وجبات صغيرة ومنتظمة وكذلك الشرب ببطيء وبامكانك استشارة الطبيي للمزيد من النصائح.

10- الاصابة بالدوار او الاغماء
يحدث ذلك في ايام الحمل الاولي وهذا كذلك من اهم العلامات التي تؤكد وجود جنين في الرحم ونتيجة ذلك انخفاض مستوي السكر في الدم او انخفاض ضغط الدم بسبب التغير في الهرمونات بسبب وجود جنين.

11- الصداع
من اكثر علامات الحمل شيوعا بين النساء ونتج ذلك بسبب تغير مستوي هرومونات الجسم لتتناسب لوضع المراة والجنين وهذا يكون في خلال ايام الحمل الاولي

12- اختبار الحمل
من المعروف ان اختبار الحمل لا يثبت وجود جنين قبل موعد الدورة الشهرية واذا شعرت ببعض اعراض الحمل وكانت النتائج في الاختبار سلبية وان عدم وجود حمل فانتظري حتي موعد الدورة الشهرية وقومي باعادة التجريب مرة اخري.
وفي النهاية اقول ان هذه الاعراض والعلامات هي الاكثر شيوعا وحدوثا لدي النساء في ايام الحمل الاولي وتستطيعي من خلال هذه الاعراض والعلامات تحديد ما اذا كنتي حاملا او لآ ؟ حتي تستعدي الاستعداد الكامل للحمل وتقومي بالعناية الصحية الذي سيرشدك لها الطبيب

شـــاهـــد أيـــضـــا

صغيري: 12علامة من اعراض الحمل المبكرة
Created by Unknown
Rating Blog 4 dari 5
Share on :

0 التعليقات: